الخميس، 4 يوليو 2013

الــكـاهن الأخير !! 1






تعريف كلمة كاهن:
هو إنسان يتدرب بمنهج معين لكي يصبح ذات وساطة بين شياطين الجان و الأنس ، ويتخصص في النظر و التأمل في النجوم و قياس الإحداث الكونية بما يشاهده من متغيرات تطرأ علي الكوكب و النجوم ، كما يقوم بأمور علاجية و يكتب وصفات الأعشاب ، وبعضهم يتنبأ بالمستقبل و يخبر أشياء لم يعرفها في الماضي ، كما يطلق علي الكهنة لفظ السيد الأعظم ...
العبادات التي لها علاقة بدراسة الكهنة :
العبادة البوذية: هي ديانة رئيسية في العالم و تم تأسيسها عن طريق التعاليم التي تركها بوذا"المتيقظ" ، نشأت البوذية في شمالي الهند وتدريجياً انتشرت في أنحاء أسيا، التيبت فسريلانكا، ثم إلى الصين، منغوليا، كوريا، فاليابان. ..
عبادة الهندوس: وهي مجموعة من العقائد والتقاليد التي تشكلت عبر مسيرة طويلة من القرن الخامس عشر قبل الميلاد إلى وقتنا الحاضر، ولا يوجد لها مؤسس معين تنتسب إليه شخصياً وإنما تشكلت عبر امتداد كثير من القرون  ، و قد انتشرت في الهند و نبيال
عبادة الكالكونفوشيوسين :يتبعوا فلسفة غامضة جداً لم يضعها أحد أنما تشكلت عبر مسيرة طويلة
عبادة النافاراي:ليست ديانة و لكنها فلسفة التأقلم مع الحياة و هي
أخذ أفضل شيء  من كل شيء، ليست سلبية كالبوذيين ولا عدة بقرة كالهندوس ولا غارقين في فلسفة غامضة كالكونفوشيوسين
يقول الكاهن الأكبر للعبادة :"عندما تغرب الشمس و تلطخ دماؤها ثوب المساء الأزرق .. عندئذ يبدأ فجر "النافاراي" "



صفات الكاهن:
رفيع يجيد أساليب القتل المتمثلة في "السارايانا" و التي تنقسم إلي مرحلة "الرانجانا" و هي مرحلة التفادي و القتال السلبي ثم مرحلة"السارايانا" و هي مرحلة الهجوم والقتال الإيجابي .
و أن يكون محصلة للقوة الغالبة ، عليه لأن البوذيون يؤمنون بأن هناك طبيعتين في الإنسان هما "الين" و "البانج" .. أحدهما أنثوية ثرثارة و الأخرى ذكرية قوية هادئة صموت و الكاهن هو من يستطع في أن يحدد القوة الغالبة عليه ..
و يجيب أن يعلم مجموعات الألوان و أماكن الإشارات لها في جسم الإنسان و هما:
نارفا(لونها أبيض): تؤدي إصابتها إلي أحداث ذعر و ارتباك
كارفا (لونها أزرق):تؤدي إصابتها إلي فقدان الواعي
شورا(لونها أحمر):تؤدي إصابتها إلي الشلل
كورا (لونها أسود):تؤدي إصابتها إلي الموت
و أن يتعلم فنون الطب و التأمل و التنبؤ بالمستقبل ، و يجيب أن يصل الكاهن إلي أعلي درجات التأمل و التوحد مع الطبيعة .
و يجيب علي الكاهن إلا يتزوج أو ينجب أو يحادث الفتيات لأن في اعتقادهم أن  عندما ينجب الكاهن تسلبه ذريته إخلاصه وحكمته ...



المعبد
كان لهم تصميم خاص في معابدهم و علي طراز معين ليناسب طقوسهم ... 





كتاب الشوكارا:
كتاب بها أسرار تعاليم و عقيدة النافاراي منذ أصولها و حذروها ، و به تعاويذ السفر عبر الزمن و أسرار التنبؤ ، و  به مئات الأساليب الغربية و المواعظ و النصائح و النبوءات و التعاويذ .
و يقال أنه اختفي في ظروف غامضة عام 1970 ...





لغز الكاهن الأخير ؟؟
يقال أن هناك كاهن يدعي "هن_تشو_كان" يلقب بالزهرة الزرقاء ، كان هو الناجي الوحيد من حادث تسمم جميع كهنة النافاراي في المعبد علي يد مساعد كاهن يدعي "جينغ _تشا" لم يستطع أن يكون كاهن نافاراي فأتجه إلي(الماهاياتا) العبادة البوذية ليساعدهم في سرقة (كتاب الشوكارا)
و تسممي كل الكهنة الموجودين في المبعد  لتختفي عبادة النافاراي ، لكن لحسن الحظ كان "هن_تشو_كان" في الخارج يمارس تدريباته حتى شعر بشيء فعاد ليجد جميع الكهنة رحلوا و لم يبقي إلا الكاهن الأكبر الذي أوصي بأن يأخذ "كتاب الشوكارا" و يهرب قبل أن تأتي (الماهاياتا) لتسرقه بكن يهرب بطريقة "شانكين" ،
 كان يزعم الكتاب أن تلك الطريقة تنقل الجسد المادي عبر الأزمنة و المسافات و كانت قائمة علي التأمل المستمر المرهق و هي لعبة خطرة قائمة علي تفكيك الجزئيات و إذابة ماديتها لتتوه في الأثير حيث لا زمان ولا مكان ثم تحتشد في أرض آخري و زمان أخري لكن الطريقة لم تحدد كيفية اختيار الزمان و المكان كما أنها لم تحدد كيفية العودة من هناك .
و حيث لا مفر من الهرب إلا بتلك الطريقة فقد حاول "هن_تشو_كان" و نجح و انتقل إلي قرية مصرية تدعي "كفر بدر" في عام 1967 ، و امتثل لدور المعتوه و أطلقوا عليه سكان القرية أسم "أبا" و عاش مخزن للقمح مع صاحبه و زوجته و ابنه وبنته "سعدية" ، التي أعجبت به تماماً رغم مظهره الذي حوله هو بنفسه لأحمق غير نظيف لكنه كان يمتنع عنها بسبب تقاليد النافاراي بعدم الحب و لكن في أحدي الليالي دخل إلي المخزن عشرة لصوص حاول التصدي لهم لكن "سعدية" وقعت في أيدهم أثر دخولها لتراه من يفعل الفوضى في المخزن و أضطر لأن يضربهم ليفقدوا وعيهم و قد تحدث ليقول طقوس ما قبل و بعد الضرب و قد نطق بأول كلماته العربية لها ، و لما تحاول أن تسأله فقد تملكها الرعب منه و رأت أن تخبر الطبيب الوحيد في قريتهم و بالفعل ذهبت له ومعها الكاهن الأخير في البداية أمتنع عن الحديث معه لكن عندما أره بعض الصور عن الكهنة خصوصاً أنه ذكي و علم أنه بوذي  و بعد فترة أخبره بكل شيء عاد مكان الكتاب و قرر الطبيب أخذه إلي بيته في القاهرة وبعد فترة وصل إليه "جينغ _تشا" و آخرون بنفس طريقته و تركهم الطبيب بعد أن تلقي لكمان كاد تودي بحياته و لم يعرف أحد بعد ذلك ماذا حدث إلا شخص واحد !!! 
 
لكنه مقال عن آخر عن حل اللغز و مزيد من أسرار كهنة النافاراي و العجلة الثمينة و مومياء (شيان_قه) الراقدة بين الثلوج أمام المبعد و رقصة الموت عليه و طريقة عودة الكاهن الأخير إلي دياره ؟؟؟


 ***************************
* المقال مستوحي من قصة"الكاهن الأخير" سلسلة ما وراء الطبيعة 



سارة يحيي محمد 






هناك تعليقان (2):

  1. أول مره اعرف معلومات عن البوذيين
    تسلم ايدك يا ساره :)

    ردحذف
  2. الله يسلمك يا دينا :)
    يارب دائما تلاقي حاجات جديدة في مواضعي
    نورتنى بجد ^_^

    ردحذف