الاثنين، 15 يوليو 2013

ما يحمله ساعي البريد "1"






عزيزتي نادية ..

لم أكن أريد أن أستعمل كلمة "عزيزتي" بل أردت أن أستعمل كلمة أخري ، كلمة أقرب إلي شعوري الحقيقة نحوك ولكنس تراجعت احتراماً لرغبتك بأن أعاملكِ كصديقة و لأني خفت أن أخفيكِ مني و أنا أعرف أنه من السهل أخافتك من السهل بشكل مؤلم ، مؤلم لي علي الأقل ..

و هذا أيضاً سبب ترددي في الكتابة إليكِ و لكن اشتياقي لكلماتك وحديثك  لم يترك لي الاختيار ولم أستطع كبت نفسي أكثر ، و عندما أحن إلي كلماتك أحن إليك ، وبصراحة أنا لا أنقطع عن الحنين إليك ..

أكاد أركِ تبتسمين الآن ، فأنتِ لا تصدقيني . أليس كذلك؟ أنتِ لا تثقين بي و تقيميني بيني وبينك الحواجز .. أنتِ لا تريدين أن تنطلقي و أن تتركي نفسك علي سجيتها لأنكِ تخشين التعلق بي ولا تنكري هذا

فأن نكرتي أنتِ فعينك حين تلتقين بي عند عودتي تنطق بالشوق و أري فيها لامعة لا تظهر إلا لي أنا وحدي فقط .

و لكنكِ خائفة أن تذوبي في هوي ، و يفني كيانك في كياني و تستمدي مني الأمان و الثقة و أن أمنعك من عمل ما تحبني ثم تكتشفي أنكِ كقطة عاشقة في غرفتي و ليس معكِ مفتاح .

و أنا أحبك و أريد منكِ أن تحبيني و لكني لا أريد أن تفني كيانك في كيان أي شخص حتى أنا و لن أمنعكِ عن عمل ما تحبين بل سأشجعكِ دوماً و أكون سنداً ليكِ في كل شيء ، و لا أود أن تستمدي ثقتك في نفسك مني أو من أي شخص أريدها نابعة من دخلكِ مستمدة من الله إلي نفسك

حتى لا يحطمكِ أحد و أن يكون أمانك هو قربك من الله و دعني أن أكملكِ و أغطي نقاط ضعفك و أكون ثقتكِ و أمانكِ قي الأرض ، لقد خلقنا الله لنكمل بعضاً ألم تري ذلك في كل ما حدث بيناً ؟ .. إنكِ مخلوقة من ضلعي يعني أنك جزءً مني يجيب أن أحمي و أشعره بالأمان و يشعرني بالأمان فأنتي تكملين و أنا أكملكِ و حين إذا تحقق ذاك فقط تحققين السعادة فأنتِ تعيسة يا حبيبتي ، وقد حاولتِ لم تستطيعي أن تخفي عنك تعاستك .

لقد حبستِ في الدائرة التي يحبس فيها أغلب البنات ، دائرة السيد ، دائرة التوجس والخوف فأنتي تخفين أن أفني كيانك و أجعلكِ تاءاً علي حروفي و لكن أنا أؤمن بوجودكِ و بأهميته في المجتمع و في البيت و أعلم أنكِ تكرهي العادات التي جعلت النساء تابعة فقط للرجال و يكرها كل من يحب و كل من يتمني مستقبل أفضل له ولشعبنا ووطننا ..

أنا غيرهم و أنت تعلمين هذا جيداً و لكني تخشي الاعتراف به لأن عندها ستقعِ في حبي و تكتملين بي ، لا تعاندي مشاعرك كثيراً و تأكدي أنني لن افعل سوي ما هو في مصلحتكِ كما وعدتكِ .

و تذكري أول مرة تقابلني فيها وكم كنتِ متحمسة للحديث معي و لم أمل حديثك من وقتها بل أني أشتاقٌ إليه و أنتِ تحرمني منه حين أسافر و حتى في عودتي تختلقين أعذار كي لا نتحدث و أعلم أنكِ تتعذبي مثلي لعدم حديثنا و لهذا لم أكبت نفسي أكثر و بعثتٌ إليكِ بهذا الخطاب لأتمتع بالحديث إليكِ فقط و لكي تعلمي أني أعد الليالي الباقي حتى أعود إليكِ و يجتذبنا أطراف حديث لن ينتهي أبداً .

و أخيراً

انطلقي يا حبيبتي و أفتحي الباب علي مصراعيه و اتركيه مفتوحاً و هناك فيه ستجدين انتظارك علي طريقنا لأني أثق بكِ و أثق في قدراتك علي الانطلاق و السير في حتى تصلي إلي وحدك لأنها هذا الطريق الوحيد الذي يجيب أن تسيري فيه وحدك .. و لأني لا أملك سوي الانتظار .. انتظرك...




**********************

دي ثاني فكرة بعد بريد القراء هتكون ثابتة في المدونة ، الفكرتين من محض خيالي غير مؤخذتين من أي شيء  ..

"ما يحمله ساعي البريد" 
سارة يحيي محمد
15/7/2012  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق