السبت، 19 مارس 2016

آخر خمسة دقائق في الخروجة .. !







(1)
في الجانب الملون من كوكب الأرض  و تحديدًا لندن ، وفي آخر خمسة دقائق من خروجة راجل و ست ، بعد ما أكلوا الأيس كريم و دخلوا السينما و أشتروا فشار و قعدوا علي كافية حاليا _ مقهى سابقًا_ كلاسيكي و قبل ما يوصلها للبيت و يعطيها قبلة الخاتمة السعيدة قابل زميلة قديمة ما صهباء الشعر دلوعة الشخصية و اشتغلت حرارة اللقاء بينهم بعد ما مر فترة علي عدم لقائهم ، مما أدي إلي مغادرة صاحبتنا و هي لا تري أمامها سوي الخروجة المهببة ، و علي أثره قررت أن تضع ضيقها في شيء ، فجلست تكتب قصة شرطًا أن تكون نهايتها سعيدة.
و أخرجت بعدها فيوليت وينسبير أول عدد من سلسلة عبير ...
(2)
سلسلة عبير الرومانسية التي خرج بعدها أحلام و غادة و ديانا و ندي و ناتالي و غدير و سمر و ألحان و ياسمين ...
كلهن سلاسل رومانسية لفتيات كانت أخر خمس دقائق في خروجتهن نكد ، قرر بعدها أن يكتب قصص حب نهايتها سعيدة ، أي مكان و أي حبكة المهم  أن البطل الوسيم الغني  يتزوج البطلة الجميلة الساحرة و لتموت الصهباء الدخيلة بغيظها .
من أهم صفات عبير هي أن النهاية دائمًا سعيدة ، مهما كانت البداية حتى لو مبهدلين بعض في أول القصة و مقررين ينتقموا من بعض أشد انتقام ، حتى لو العداء جذوره ممتد لسابع جدة و تاسع أبن .. النهاية دائمًا سعيدة .
لذلك أي واحدة منا تستطيع أن تكتب فيها ، ليس مهم الشخصيات المهم أن يتمتعوا بالثراء حتى لو تجار ممنوعات و أتمسكوا في أول مشهد ، المهم هو أن تنتهي النهاية السعيدة ...
(4)
إلي كل الذين كتبوا في جمال البدايات و حلاوتها ، و صورها علي أنها أهم ما في العلاقة :
أنتم عالم كاذبة أوي ..

(5)
منذ دخولي عالم الكتابة و أنا أجد من يتغني في البدايات ، معظم كتيبات الخواطر تمتلئ بعبارات عن البدايات ، تصفها كأنها الأهم و الأجمل ، و أنا ليس لدي اعتراض علي ذلك ، لكن ما فائدة البداية الواو التي عملها صاحبنا ليتعرف عليكِ ثم بعد سنتان حب انفصلتما بعد موقف ما فضحكما  ؟
بماذا ستساعدك البداية في ليالي الفراق و الغضب ؟
ما فائدة أن ابدأ الفيلم بمشهد يخطف الأذهان ، ثم أكمله بمشاهد يلهث لها اللسان ؟ ، عندما تجلسين ساعة عصاري لتتذكري انجازاتك لن تتذكري كيف قبلتِ في عملك بل كيف طردتي منه !
البدايات هي العسل الخادع
(6)
غادة لم يؤثر فيها الأيس كريم شيكولاته و البيبسي و غزل البنات و السينما و الكافيه و الثلاثة ساعات التي قضتاها معه ، و عندما طلب منها أن لا تذهب حماته حياته معهما و هما يشتريان النجف لأن الميزانية لا تسمح لها قررت أن الخروجة نكد و أن هو دائمًا بهذا الشكل ، كل ما يخرجها ينكد عليها !
غادة عندما وصلت بيتها لم تتذكر أنها و هي تركض علي الدرج قادمة إليه ، وجدته في المنتصف بوردة بيضاء جميلة بل تذكرت أنه بخيل و جلدة و مستخسر فيها كام نجفة ، و عليه قررت تعمل قصص نهايتها برضه سعيدة .
( 7)
كلهن ليسوا علي خطأ ، أنهن قررنا تخليد مبدأ النهايات أجمل لأن البدايات لا تأكل عيش أو تخليك تعيش ، أنت و أنا لن نعيش علي ذكري البداية الجميلة في علاقة مليئة بالخناقات و المشدات و الأهانات المتبادلة بيننا لكن يمكن أن نعيش بنهاية جميلة بعد بداية عادية
(8)
سبب حب البنات لروايات عبير و القصص التي تسير علي نهجها رغم أن القصة تكاد تكون واحدة ، و هي أن البطل الوسيم الغني دائمًا يتحكم في البطلة بسبب دين أو غلطة أرتكبها أحد أفراد أسرتها أو أجبروها علي الزواج لأنه أبن شريكهم ، و بعد مناوشات بينهم تكتشف أنها واقعة في حبه لكن الفتاة الصهباء توهمها بأنهما متحابان فتفر بعيدًا ، ثم يبحث عنها البطل و يتزوجا و تنتهي القصة بالقبلات و الحب و السعادة ، لأننا ننام بعدها مبتسمين حالمين بأننا سنقع في غرام وسيم غني و يحدث معانا ما حدث خلال القصة ، مناوشات جميلة ممتعة و رغم أن في الغالب بعدها تتم خطبة البنت علي شبيه علاء مرسي إلا أن الحلم يظل يداعب مخليتنا بالنهاية السعيدة ، ثم ينتهي بأننا نكره نفسنا لكن _ميضرش _ أوي يعني .

(9)
أنا مؤمنة بالنهايات الحميمية السعيدة بعد رحلة انتقام و عذاب و عناد و بحث مضني عن السعادة و الراحة ، ليس مهمًا بالنسبة لي علي الأقل كون أن تكون البداية ساحرة تخطف العقل ، تشغلني أكثر النهاية بكيفيتها و وقتها عن البداية .. البدايات في كل مكان ووقت تستطيع أن تبدأ
تستطيع أن تبدأ قصة ما  بحرف جر كفي ، أو أداة جزم كلن
تستطيع أن تبدأ فيلم بمشهد لبنايات شارعكم
تستطيع أن تبدأ علاقة ما بأنا أسمي
تستطيع أن تبدأ بأي شيء لأي شيء دون أثر أو ذكري
لكن لن تستطيع أن تنهي شيء دون أن يترك أثره و ذاكراه ، نحن نفعل كل شيء لغرض واحد هو نهايته ..
نحن نقبل الخروجه و نعيش فيها فقط منتظرين أخر خمسة دقائق فيها ...

(10)
بعد كل تلك الروايات و الحكايات التي أكلت دماغي عن البداية ، أجلس مع صديقاتي العزيزات ليتحفنني بحديث عن بداية لعلاقاتهن الأسطورية بأن أحدهن اصطدمت بواحد لتجده جارها الذي سافر أهله من عشر سنوات و عادوا الآن ، أو الأخري التي عرض عليها طبيب وسيم غني الزواج في سوبر ماركت .. أجدني أمازحهن قائلة " ها مفيش واحد عندها بداية عادية لعلاقة بنهاية ناجحة كده و لا كده و مخبية علينا ؟
رغم أنهن ينظرن لي باستغراب كمجنونة هربت من مستشفي المعمورة ، و لا يستوعبن ما أعني تمامًا إلا أنني أنفجر في الضحك مع نفسي . 



2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق